بكري: اطالب مرسي بالتخلي عن الاعلان الدستوري حماية للوطن |ههيا.الشرقية.مصر.اخبار.سياسية.ترفيهية.متنوعة.25 يناير.مصر 25.الجزيرة.مباشرزووم ههيا اخبار مدينة ههيا

بكري: اطالب مرسي بالتخلي عن الاعلان الدستوري حماية للوطن



اكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري ان الرئيس مرسي خسر اوراقه نتيجة التخبط في القرارات والسعي لتصفية مؤسسات الدولة وطالبه بعدم استغلال الثورة لتغليب مصلحة الجماعة امام مصلحة الوطن واشار الى ان مظاهرات اليوم عبرت عن ملل الناس من قيام الرئيس بتصفية الحسابات مع القضاء والنائب العام.

واضاف - لبرنامج صدى البلد مع رولا خرسا لقناة البلد - ان دعاوى اقالة النائب العام بانها مطلب ثوري واكد ان النائب العام تعرض لحملات تشويه مسمومة وكشف الى ان اول من طرح اقالة النائب العام كان د.محمد البلتاجي واكد ان هذا الطرح كان للانتقام من النائب العام .
وراى ان ما يقال عن الاعلان الدستوري مؤقت لسن القوانين هو تحصين لقوانين الجماعة وفرض اجندتها وقوانينها مثل فرض مجلس الشورى والتاسيسية وكتابة الدستور لمصلحة تيار معين واشار الى ان تاييد السلفيين للاخوان المسلمين في الاعلان الدستور رغم استبعاد الاخوان لهم يرجع الى ان السلفيين يصوروا المعركة على انها ضد الاسلام .
وتساءل بكري لماذا لا يطبق الشريعة الاسلامية ويلغي فوائد البنوك ويوقف السياحة وعقب بان الرئيس لا يريد تطبيق الشريعة الاسلامية وكل مايهمه السلطة واكد ان الرئيس لم يظهر ليحدث الشعب وانما ترك مستشاريه لينشروا الاشاعات وحذر من ان يؤدي عناد الرئيس الى تصعيد الامور ووصولها الى حرب اهلية.
وحذر من ان قرارت الرئيس ستقود البلد الى مرحلة خطيرة خاصة مع تصعيد المطالب في الميادين وطالب الرئيس ان يتخلى عن الاعلان الدستوري حرصا على مصلحة الوطن وقال " اقول لرئيس هل تريد رضاء الجماعة ولا تريد رضاء الشعب المصري .