إنشاء أول جامعة تكنولوجية تركية بالشرقية لتخريج عمالة مدربة |ههيا.الشرقية.مصر.اخبار.سياسية.ترفيهية.متنوعة.25 يناير.مصر 25.الجزيرة.مباشرزووم ههيا اخبار مدينة ههيا

إنشاء أول جامعة تكنولوجية تركية بالشرقية لتخريج عمالة مدربة

أعلن المهندس أبو العلا أبوالنجا، نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أنه تم الاتفاق مع الجانب التركى على إنشاء أول جامعة تكنولوجية تركية في مدينة العاشر من رمضان.

وقال أبوالنجا، فى تصريحات له اليوم السبت، إنه تم الانتهاء من عمل التراخيص اللازمة لإنشاء الجامعة بعد موافقة وزارة الإسكان، مشيرًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على تخصيص مساحة 60 ألف متر مربع من الأرض لإقامة الجامعة عليها.
وأشار إلى أن الجمعية حصلت بالفعل على ترخيص لإنشاء مدرسة تكنولوجية ذات تقنية حديثة غير تقليدية تستقبل الطلاب بعد المرحلة الإعدادية وتؤهلهم للالتحاق بالجامعة التكنولوجية.
وأوضح أبوالنجا أن الجامعة ستعمل فور الانتهاء من الإنشاءات والإشهار، وستضم فى بداية تشغيلها 4 كليات، حيث سيتم تحديد مناهج الدراسة بها وفقا لاحتياجات المصانع، الموجودة بالمدينة، حتى يتم إيجاد خريجين ذوى مهارات عالية تقنيا ومهنيا، كما ستتم الاستفادة بهم وتعيينهم برواتب مجزية وبعقود دائمة بمصانع العاشر من رمضان.
المصدر : الاهرام