التنظيم الدولى للإخوان يعقد اجتماعاً مغلقاً بالسعودية |ههيا.الشرقية.مصر.اخبار.سياسية.ترفيهية.متنوعة.25 يناير.مصر 25.الجزيرة.مباشرزووم ههيا اخبار مدينة ههيا

التنظيم الدولى للإخوان يعقد اجتماعاً مغلقاً بالسعودية


لأول مرة بعد الثورة.. التنظيم الدولى للإخوان يعقد اجتماعاً مغلقاً بالسعودية بحضور القيادات العالمية.. صابر أبو الفتوح: المرشد ونائبه يشاركون بحضور الكتاتنى وفهمى.. والاجتماع مؤتمر عام لتوحيد الأهداف



علم "اليوم السابع" أن جماعة الإخوان المسلمين ستعقد خلال الأيام القادمة – قبل العيد- اجتماعاً مغلقاً يضم قيادات الجماعة على مستوى العالم خلال فترة الحج بالسعودية، وذلك بحضور المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع، والذى يتواجد الآن بالمملكة لأداء مناسك الحج، وبحضور الدكتور جمعة أمين نائب المرشد.

وأكدت المصادر، فى تصريحاتها الخاصة، أن اللقاء الذى يجمع قيادات الجماعة على مستوى العالم، يتم التجهيز له فى أحد منازل كبار قيادات الجماعة بالسعودية، مشيرة إلى أنه فى الغالب سيكون فى منزل "المراقب العام الجديد للجماعة فى السعودية".

وشددت المصادر، على أن اللقاء سيناقش العديد من الأمور السياسية فى الدولة العربية خاصة، والحالة الثورية التى ظهرت عليها بعض البلدان العربية، وكذلك كيفية تقديم الدعم المادى والمعنوى للشعب السورى فى مواجهاته الدامية أمام بشار الأسد، ومساندة الشعب الفلسطينى، أما على الجانب العالمى فتحقيق التقارب ونشر الدعوة فى بلاد العالم لتحقيق هدف الشيخ حسن البنا فى نشرها فى جميع دول العالم.

وتابعت المصادر، أن الجماعة استغلت مناسبة أداء مناسك الحج بالسعودية وسفر معظم قيادتها إلى هناك لعقد هذا اللقاء الذى لم يتكرر كثيراً فى ظل الأحداث السياسية التى تمر بها العامل، والدول العربية خاصة بعد ثورات الربيع العربى، مشيرة إلى أن اللقاء سيضم قيادات الجماعة بسوريا والكويت، التى على مفاتيح انطلاق ثورة جديدة فيها.

من جانبه، أكد صابر أبو الفتوح، القيادى الإخوانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى للجماعة سيتم عقده فى السعودية وذلك بالتوازى مع إجراء مناسك الحج، مشيراً إلى أن جميع قيادات الإخوان فى العالم يلتقون فى مثل هذه المناسبة الدورية التى تأتى كل عام.

وأضاف القيادى بالجماعة، أن هذا اللقاء فرصة لتلاقى جميع أطراف الجماعة، مشيراً إلى أنه بمثابة مؤتمر عام دولى للمسلمين تتوحد فيه كل الأهداف وتتحقق فيه كل المطالب التى يتم مناقشتها خلال هذا المؤتمر العام، مشيراً إلى أن جميع قيادات الجماعة بالعالم ستكون موجودة فى هذه المناسبة.

وأوضح أبو الفتوح أن هذه فرصة جيدة وخاصة أن قيادات الجماعة بمصر موجودة فيها مثل الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، والدكتور جمعة أمين نائب المرشد، والدكتور سعد الكتاتنى والدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى الحالى، فضلا عن تواجد أعضاء وقيادات الإخوان بدول العالم.

يذكر أن وفداً من أعضاء مكتب الإرشاد يضم الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة، وجمعة أمين نائب المرشد العام، سافر إلى الخارج للمشاركة فى اجتماع مكتب الإرشاد العالمى، لبحث أزمة بين الإخوان المسلمين فى الأردن، لمناقشة عدد من الأمور الهامة أبرزها قرار الجماعة هناك بعدم المشاركة فى الانتخابات القادمة.

وكان هذا الاجتماع هو الأول لمكتب الإرشاد العالمى منذ اندلاع ثورة 25 يناير، مشيرة إلى أن الاجتماع ناقش عدداًَ من القضايا الهامة التى تخص الجانب الأردنى، والانتخابات التشريعية القادمة، ورغبة الجماعة فى الانسحاب منها، وبحث تضامن أكبر مع الشعب السورى ضد نظام بشار الأسد، والشعب الفلسطينى.

وكشفت مصادر، أن اجتماع مكتب الإرشاد العالمى، كان من المقرر له أن يعقد للمرة الأولى بعد الثورة فى القاهرة، ولكن حدثت هناك تغيرات فى الخطة وتم عقده فى الأردن بدلا من القاهرة لظروف سياسية، مضيفة أن الاجتماع كان مرتباً له بالفعل أن يعقد فى القاهرة، وتم إبلاغ جميع الأعضاء لذلك، ولكن تم تغييره، مشيرة إلى أن الاجتماع ضم والوفد المصرى والأردنى واللبنانى.

من جانبه، أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن، الدكتور همام سعيد، أنه تم بالفعل انعقاد المكتب، مضيفاً أن مغادرة وفد من الحركة الإسلامية إلى بيروت أمس الأحد يأتى فى إطار اللقاءات الروتينية الدورية مع قيادة مكتب الإرشاد.

وأضاف المراقب العام لجماعة الإخوان بالأردن، فى بيان رسمى له، عقب فيه على تحليلات تشير إلى أن اللقاء بنائب المرشد العام جمعة أمين يعود لخلافات داخلية، بالقول:" اللقاء طبيعى وليس له أى بعد آخر"، وأشار سعيد إلى أن "اللقاء تم بقرار من المكتب التنفيذى للجماعة بشكل رسمى".